النيابة تطلب رفع الحصانة عن شوبير بسبب السى دى

    شاطر

    صلاح ابو دنيا

    عدد المساهمات : 91
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 13/12/2009

    النيابة تطلب رفع الحصانة عن شوبير بسبب السى دى

    مُساهمة من طرف صلاح ابو دنيا في الأحد ديسمبر 13, 2009 4:53 pm

    النيابة تطلب رفع الحصانة عنه

    قال المستشار مرتضى منصور الرئيس السابق لنادى الزمالك أنه عثر على “سي دي” يحتوى على مشاهد جنسية ومخلة للاداب والفاظ خادشة للحياء، لعضو مجلس الشعب ولاعب الكرة السابق بالنادى الاهلى والمنتخب المصري والاعلامي الكبير احمد شوبير وتقدم به الى النيابة الكلية بشمال الجيزة.

    واضاف منصور ان النيابة أمرت بارسال “السى دى” الى فريق من المختصين لتفريغ محتوياته ، مع كتابة تقرير بذلك.

    وأشار الى ان النيابة ارسلت خطابا الى وزارة العدل، تطلب فيه استئذان مجلس الشعب لرفع الحصانة عن أحمد شوبير عضو مجلس الشعب عن دائرة طنطا، وذلك لبدء التحقيقات معه فى “السى دى” المقدم من مرتضى منصور .

    وأكد منصور ان شوبير لا يمكن ان يكون فوق القانون ، موضحا انه تقدم بهذا البلاغ لان شوبير دائما يدعى الأخلاق والمبادئ ، وهذا “السى دى ” سيكشف الحقيقة “.

    واشار منصور الى انه سيعقد مؤتمرا صحفيا السبت 3أكتوبر/ تشرين الأول لتوضيح تفاصيل القضية التى تقدم بها .

    وفى اول رد فعل وصف نجم منتخب مصر السابق وعضو مجلس الشعب احمد شوبير كلام مرتضى ب”الكلام الفاضى” وقال فى برنامجه الملاعب اليوم الذى يقدمه على قناة الحياة الفضائية انه جبروت وشخصية ورقيه، وطالب الجميع بعدم الخوف منه دون ان يتطرق الى تفاصيل البلاغ الذى قدمه مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك الاسبق

    وتشهد العلاقة بين مرتضى منصور وشوبير توترا كبيرا منذ فترة،وكان شوبير قد قدم فقرة استغرقت عدة ساعات في حلقة من برنامجه في قناة الحياة فتح فيها ملفات مرتضى منصور وتصريحاته المثيرة للجدل وهو ما اعتبره منصور أمراً مقصوداً للإساءة له ولتشويه صورته فيما تصادف هذا العرض مع نفس يوم حصول مرتضى على حكم قضائي بإلغاء انتخابات نادي الزمالك وإبطال شرعية المجلس الأبيض المعين الذي يسانده شوبير.

    واتهم مرتضى الإعلامي أحمد شوبير بأن برامجه مدفوعة الأجر لصالح ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك المعين، واتهم شوبير مرتضى بأنه المسئول عن حالة الاحتقان في الكرة المصرية، دون أن يشير نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم من قريب أو من بعيد لدور الاتحاد الفضائي في هذا الاحتقان.

    صلاح ابو دنيا

    عدد المساهمات : 91
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 13/12/2009

    هبة غريب ترتدى النقاب فى أولى جلسات التحقيق فى قضية احمد شوبير

    مُساهمة من طرف صلاح ابو دنيا في الأحد ديسمبر 13, 2009 4:56 pm

    استمعت نيابة شمال الجيزة الكلية صباح اليوم الاثنين برئاسة محمد السيد خليفة رئيس النيابة وبإشراف هشام الدرندلى المحامى العام الأول، إلى أقوال "هبة غريب" الطرف الثالث فى أزمة مرتضى منصور وأحمد شوبير، حيث وجهت النيابة لها تهمة انتهاك حرمة الحياة الخاصة لتعمدها تسجيل مكالمة هاتفية بينها وبين شوبير بدون علمه ورضاه مع نشر تلك المكالمات على موقع "اليوتيوب" وهو ما أثار غضب شوبير بصفته عضو مجلس شعب يمتلك حصانة برلمانية بالمخالفة للمادة 21، 22 لقانون الصحافة.

    وقررت النيابة إخلاء سبيلها بالضمان الشخصى وأمرت باستدعاء محمد الساعى وسيد الحورانى الصحفيان بجريدة الفجر.

    حضور هبه غريب إلى سرايا النيابة أصاب الجميع بالدهشة حيث تخفت وراء نقاب أسود اللون وبصحبتها اثنان من صديقاتها والمحامى تامر جمعة، وذلك خوفا من اعتداءات أنصار شوبير عليها حسبما قالت هبة. كما أضافت أنه سبق الاعتداء عليها من أشخاص مجهولين قبل تسجيلها برنامج "48 ساعة" بقناة المحور.

    وأشارت فى أقوالها أمام المستشار محمد السيد خليفة رئيس النيابة، بأن المكالمة الهاتفية المنتشرة على مواقع الإنترنت حقيقية وغير مشكوك فى صحتها، إضافة إلى أن الجهات الفنية ستثبت ذلك، وأكدت هبة غريب أن هاتفها المحمول من نفس نوع هاتف شوبير وكلاهما مزود بخاصية التسجيل الذاتى.

    وأضافت فى تحقيقات النيابة أنها تلقت عرضا من زميلها بالجريدة محمد الساعى بتسريب معلومات متعلقة بانتخابات مجلس الشعب بدائرة الكابتن شوبير مقابل الحصول على مبلغ مليون جنيه ووظيفة مذيعة فى إحدى القنوات الفضائية، إلا أنها رفضت ذلك العرض.

    وأكدت هبة غريب أن المحرر سيد الحرانى تلقى مبلغ رشوة 10 آلاف جنيه مقابل سرقة المكالمة الهاتفية من على هاتفها، واعترف لها بحصوله عليها باستخدام وسيلة نقل الهاتف "البلوتوث"، وأضافت أنها ترفض أن تكون كبش فداء لمنازعات ومعارك مرتضى منصور وأحمد شوبير.

    وقد شهدت تحقيقات النيابة واقعة مثيرة عندما دخل مرتضى منصور باعتباره مدعيا بالحق المدنى إلى مكتب رئيس النيابة أثناء سماع أقوال الصحفية هبة غريب ودخل معه أيضا محامى شوبير الذى قدم بلاغا جديدا ضد الصحفية وضد برنامج 48 ساعة، اتهمهما فيه بالسب والقذف ونشر أخبار كاذبة خاصة بشوبير، حيث فوجئ الجميع بأصوات صرخات هيستيرية من الصحفية هبة غريب ثم أصيبت بحالة هياج عصبى وإغماء، وبعد إفاقتها تم اصطحابها إلى مكتب المستشار هشام الدرندلى المحامى العام الأول للنيابات.

    صلاح ابو دنيا

    عدد المساهمات : 91
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 13/12/2009

    إخلاء سبيل شوبير بضمان محل إقامته بعد سماع أقواله فى 10 بلاغات ضده.. اشتباكات بين أنصار شوبير ومرتضى أمام المحكمة

    مُساهمة من طرف صلاح ابو دنيا في الأحد ديسمبر 13, 2009 5:00 pm

    وقعت مشاجرة عصر اليوم، الأحد، بين أنصار أحمد شوبير عضو مجلس الشعب ومرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك السابق فى شارع السودان أمام مجمع محاكم شمال الجيزة، حيث تبادل الطرفان التراشق بالألفاظ ، وذلك عقب انتهاء شوبير من الادلاء بأقواله أمام محمد السيد خليفة رئيس نيابة شمال الجيزة الكلية >>




    وعلى الرغم من أن أجهزة الأمن شكلت كردوناً أمنياً على سيارة شوبير لحمايتها أثناء الخروج من “جراج” المحكمة، إلا أن أحد أنصار مرتضى استطاع تسلل ذلك الكردون محاولاً تكسير السيارة والتعدى على شوبير وألقت أجهزة الأمن القبض عليه.

    واستمعت نيابة شمال الجيزة الكلية لشوبير، فى 10بلاغات مقدمة من مرتضى منصور، وهى سب وقذف مرتضى منصور عبر محادثة هاتفية مع هبة غريب أذيعت على موقع “YOUTUBE ” بغرض العرض والترويج ،ونشر بيانين على موقع شوبير يتضمنان ألفاظاً منافية للآداب والتزوير فى محررات رسمية “شهادة طبية” ترجع لعام 1982 تفيد أن مرتضى يعانى من أمراض نفسية وعصبية، فضلاً عن التزوير فى محرر رسمى “مذكرة منسوبة إلى التفتيش القضائى بالنيابة العامة” بشأن عرض منصور كوكيل نيابة على المجلس الأعلى للهيئة القضائية للموافقة على نقله لأى عمل إدارى بوزارة أخرى، والسب والقذف لمرتضى عن طريق النشر بصحيفتى الأهرام وروزاليوسف واتهامين آخرين باستعمال المحررات المزورة وعرضه على موقعه مع نشر حوار يؤثر على سير تحقيقات النيابة العامة وفى الشهود المطلوبين بالشهادة والرأى العام مما يؤثر على طرف لمصلحة طرف ثان، وآخر البلاغات التى استمعت النيابة لأقوال شوبير فيها ، تعلقت بنشر أخبار كاذبة تهدد السلم العام.



    على الجانب الآخر قال شوبير إنه تم اختراق موقعه من قبل الهاكر الذين يقومون بنشر بيانات وأخبار كاذبة ومقاطع فيديو تثير الفتنة، و قدم منشوارت ومطبوعات لمواقع أخرى تفيد بإختراق موقعه من قبل الهاكرز.مشيراً إلى أن الموقع له مدير مسئول يتولى الإشراف ومتابعة أى خبر ينشر عليه، وأضاف شوبير أن حواره مع صحيفة رزاليوسف تم تحريفه وتعديل عدد من العبارات به وإضافة عبارات لم تصدر على لسانه.

    وفيما يتعلق بمحادثته الهاتفية مع هبة غريب، قال شوبير، إن تلك المحادثة عادية وهى عبارة عن 3 دقائق وأن كل العبارات الخادشة للحياء تم تركيبها.

    شهدت الجلسة أجواءً ساخنة منذ الصباح الباكر، حيث أصر مرتضى منصور على حضور التحقيق بصفته مدعياً بالحق المدنى، وهو الأمر الذى أدى إلى مشادات كلامية بين الطرفين بغرفة التحقيق لم تنته إلا بتدخل المستشار هشام الدرندلى المحامى العام لنيابات شمال الجيزة، فضلاً عن ذلك حضرت زوجة شوبير وأولاده منذ الصباح الباكر.

    وطلب مرتضى المدعى بالحق المدنى انتداب خبير من الإذاعة والتليفزيون لفحص بصمة صوت لشوبير من عدمه، كما طلب الاستعانة بخبير من شبكة المعلومات والحاسبات الآلية من وزارة الداخلية للاستعلام ما إذا كان تم اختراق موقع شوبير من عدمه.

    وأمرت النيابة بإخلاء سبيل شوبير من سرايا النيابة بضمان محل إقامته واستدعاء صحفى جريدة روزاليوسف بعد غد.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 19, 2017 6:24 am